اسرع عشرة 10 اسماك في العالم



1- سمك أبو شراع
و تقدر سرعته القصوى بـ 112 كيلومتر في الساعة


سمك أبو شراع هو أسرع سمكة في العالم، ولكن المدهش في الأمر هو أنه يمكن أن يواكب الفهود على الأرض، و التي تقدر سرعتها بـ 112 كيلومتر في الساعة. أسماك أبو شراع عادة ما تنمو ليصل طولها إلى 1،5 متر في عام واحد فقط. هذا السباح السريع يتغذى عموما على الأسماك الصغيرة و الحبار. و يستمر نموه كحد اقصى إلى 3 أمتار طولا و 90 كيلوغرام وزنا.


2- سمكة مارلين
و تقدر سرعتها القصوى بـ 80 كيلومتر في الساعة


عادة ما يتم العثور على سمكة مارلين في المناطق الاستوائية للمحيطين الهندي و الهادى. يصل طولها إلى 4.2 متر و وزنها إلى 190 كيلوغرام. مثل الكثير من أسماك القرش،  يعد مارلين من الأسماك المفترسة يصطاد خلال النهار من على مقربة من السطح إلى حوالي 100 متر أو نحو ذلك و تتغذى عادة على أسماك السردين.


3- سمك الماكريل
و تقدر سرعته القصوى بـ 77 كيلومتر في الساعة


ثالث أسرع سمكة و تعيش في البحار الاستوائية، كما أنه معروف لدى كل من يمارس رياضة صيد الأسماك. يتمتع هذا النوع من الأسماك بخفة حركة كبيرة و لحوم ذات جودة عالية ما يجعله مفضلا لدى عشاق الصيد. تختلف تسميته حسب المنطقة حيث يطلق عليه اللاتينيون و في منطقة البحر الكاريبي البيتو أو الماكريل جاك و في هاواي فهو معروف بالأونو.


4- التونة الزرقاء
و تقدر سرعتها القصوى بـ 76 كيلومتر في الساعة


أو سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء و هي رابع أسرع الأسماك على الأرض و توجد في  مياه البحار المفتوحة من النصف الجنوبي للكرة الأرضية. يمكن أن تنمو بسرعة ليصل طولها إلى 2.5 متر و وزنها إلى 400 كيلوغرام.


5- التونة الصفراء
و تقدر سرعتها القصوى بـ 74 كيلومتر في الساعة


معروفة أيضا باسم تونة الزعنفة الصفراء و هي نوع من أسماك التونا توجد في المياه السطحية للمحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية. تعتبر ذات قيمة غذائية جيدة و اقتصادية عالية.


6- القرش الأزرق
و تقدر سرعته القصوى بـ 69 كيلومتر في الساعة


تعيش القروش الزرقاء في أعماق المحيطات الاستوائية. و تسمح لها أنوفها الطويلة بشق المياه بسهولة ما يمنحها سرعة كبيرة بأقل طاقة ممكنة. تفضل أسماك القرش الزرقاء المياه الدافئة في كثير من الأحيان و تتغذى أساسا على الأسماك الصغيرة و الحبار.


7- سمكة الثعلب ألبولا
و تقدر سرعتها القصوى بـ 64 كيلومتر في الساعة


و هي سابع أسرع سمكة في العالم و تعيش في المياه المدارية و شبه المدارية. تنمو ليصل طولها إلى 90 سنتيمتر و وزنهها إلى 8.6 كيلوغرام.


8- سمكة السيف
و تقدر سرعتها القصوى بـ 64 كيلومتر في الساعة


معروفة أيضا باسم أبو سيف في بعض البلدان. تحظى هذه الأسماك بشعبية كبيرة في رياضة الصيد، ذلك لأنها تستطيع أن تعيش على مقربة من الشواطئ. و يصل طولهه إلى 4.5 متر و وزنهه إلى 650 كيلوغرام.


9- سمكة الطربون
و تقدر سرعتها القصوى بـ 56 كيلومتر في الساعة


تعيش سمكة الطربون في المحيط الأطلسي. و تنمو ليصل طولها إلى حوالي 2.4 متر و وزنها إلى 120 كيلوغرام.


10- سمكة القرش النمر
و تقدر سرعتها القصوى بـ 53 كيلومتر في الساعة


في المرتبة العاشرة نجد سمكة القرش النمر و تعتبر الأكثر خطرا على البشر بعد القرش الأبيض العظيم. و قد يصل طولها إلى 5 أمتار. يتواجد هذا النوع من القروش غالبا في المحيطات الاستوائية و المعتدلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق